Subscribe:

Ads 468x60px

الجمعة، 30 نوفمبر 2012

نكت تعليمية


نكت تعليمية
كان المدرس يشرح في درس تجمد الماء فسأل احد التلاميذ : اذا فتحت الصنبور في بيتك ولم ينزل الماء فما السبب
>التلميذ: ابي لم يسدد الفاتورة

الاستاذ: مالذي يسبب نزول العرق وزيادة ضربات القلب؟
>الطالب: اسئلتك يا استاذ



قال الطفل لأمة : مدرس العلوم لا يعرف أي معلومات عن مادته.
>الأم: وكيف عرفت؟
>الطفل أنة دائما يسألنا ونحن نجيب
نكت تعليمية
1 - ابن آدم

كان فتيان من قريش يرمون فرمى واحد منهم، من ولد أبي بكر وطلحة.. فأصاب الهدف
فقال: أنا ابن عظيم القريتين..مكة والمدينة
فرمى آخر من ولد عثمان, فأصاب الهدف فقال: أنا ابن الشهيد عثمان بن عفان
ورمى رجل من الموالي العبيد.. فأصاب الهدف فقال: أنا ابن من سجدت له الملائكة.. فقالوا له: من هو؟.. فقال: آدم.

2 _ لا داعي للهمز واللمز

كان أعرابيان يطوفان بالبيت، فكان أحدهما يقول: اللهم هب لي رحمتك، فاغفر لي، فإنك تجد من تعذبه غيري، ولا أجد من يرحمني غيرك ، فقال الآخر: اقصد في حاجتك ولا تغمز بالناس.

3 _ نسيــان


قال عبد الرحمن بن أبي الزّناد: قلت لأشعب: أنت شيخ كبير ، فهل رويت شيئاً من الحديث؟
قال: بلى! حدثني عكرمة عن ابن عباس ، عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم ، أنه قال : خصلتان من حافظ عليهما دخل الجنة. قلت : وما هما؟
قال : نسيت أنا واحدة ، ونسى عكرمه الأخرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق